لدغة أفعى تودي بحياة شاب بالجعفرية

منطقة وسوق الحدية بالجعفرية
منطقة وسوق الحدية بالجعفرية
‏  2 دقائق للقراءة        209    كلمة

توفي مساء أمس السبت، 8 مايو 2021م، الشاب الثلاثيني عبد السلام الحميري إثر لدغة أفعى سامة حاول الإمساك بها في منطقة الحديّة بمديرية الجعفرية.

وقال مصدر صحي لـ “ريمة بوست” إن الشاب الحميري تعرض للدغة الأفعى بعد أن قام بالإمساك بها بيديه وحاول وضع إحدى قدميه عليها غير أن الأخيرة لدغته في أحد أًصابع قدميه.

وأوضح المصدر، أن بعد وقوع الحادثة رُبطت قدم الشاب لمنع تفشي السم بينما يتم اسعافه لكنه رفض أخذ الإسعافات الأولية الضرورية، مشيرًا أنه في الوقت ذاته خضع لعملية “شفط السم” بطريقة تقليدية والتي على إثرها قاموا بفك الرباط عن القدم، الأمر الذي تسبب في انتشار السم في جسده.

وأشار إلى أن “بعد تفاقم حالة الشاب الصحية وقيامه بالتقيؤ وفقدانه الوعي، قاموا أهله بإسعافه إلى مستشفيات مدينة بيت الفقيه (شرقي الحديدة) نتيجة عدم وجود مستشفيات في الجعفرية غير أنه فارق الحياة ولم يصل المستشفى سوى جثة هامدة”.

وحذر المصدر الأهالي خصوصًا الشباب من خطورة الإمساك بالأفاعي والثعابين السامة على حياتهم وضرورة تجنبها وعدم ملاحقتها، إذ يعتبر تصرّف عشوائي يتسبب بفقدان حياة العديد من الأشخاص في ريمة بشكل عام كون البيئة الريفية مليئة بالأفاعي والثعابين السامة.