الدكتوراه للباحث إبراهيم الضبيبي من كلية التربية بجامعة صنعاء

‏  1 دقيقة للقراءة        191    كلمة

حاز اليوم الخميس الباحث، إبراهيم محمد أحمد ثابت الضبيبي على درجة الدكتوراه من كلية التربية بجامعة صنعاء – قسم مناهج اللغة العربية وطرائق تدريسها عن أطروحته الموسومة بـ “فاعلية برنامج قائم على التعلم البنائي في تنمية المهارات النحوية والصرفية لدى طلاب المرحلة الثانوية بأمانة العاصمة صنعاء”.

وأشادت لجنة المناقشة والحكم المكونة من الدكتور محمد حسين خاقو ممتحناً داخلياً رئيساً للجنة، وعضوية كلٍ من الدكتور منصور أحمد محمد الحاج ممتحناً خارجياً، والدكتور أحمد حسان غالب “المشرف الرئيس على الأطروحة”، بمضمون الأطروحة، والنتائج التي توصل إليها الباحث، باعتبارها من الأطروحات النوعية في مجالها، في ظل ندرة الدراسات الحديثة التي تتناول المهارات النحوية والصرفية.

كما أشادت اللجنة بجدة الموضوع وأهميته والمنهجية العلمية المتبعة وطرق الترابط بين عناصر الأطروحة، وبما قد تقدمه من إضافة علمية قيمة ستفيد طلاب اللغة العربية، والمعلمين، كما ستفيد الباحثين والمتخصصين في ذات المجال.

وأوصت اللجنة بطباعة الأطروحة على نفقة الجامعة، وتداولها بين الجامعات والمراكز البحثية. حضر المناقشة رئيس قسم مناهج اللغة العربية وطرائق تدريسها “المشرف المشارك على الأطروحة” الدكتور هادي شمسان، وعدد من دكاترة الكلية، وباحثون، وأصدقاء وأقارب الباحث.