بتمويل مجتمعي.. تدشين مشاريع في مجال الطرق في “قطو” بريمة

طريق الهيجة - عزلة قطو
‏  2 دقائق للقراءة        236    كلمة

دشنت الخميس الماضي 10 يونيو/حزيران، المبادرات المجتمعية في عزلة قطر بمديرية الجبين عددًا من المشاريع في مجال الطرقات بتكلفة تزيد عن 64 مليون ريال، بتمويل مجتمعي.

وقال وضاح القطوي، مسؤول مجتمعي في هذه المبادرات، إن أبناء المجتمع في عزلة قطو دشنوا يوم الخميس المنصرم مشروعين في مجال الطرقات بتكلفة إجمالية 64 مليون ريال، بتمويل مجتمعي.

وأوضح القطوي في حديثه لـ”ريمة بوست” أن العمل في هذه المشاريع قد بدأ خلال الفترة الماضية ولكن تم استئناف العمل فيهما يوم الخميس كتدشين رسمي بحضور العديد من الشخصيات الرسمية والاجتماعية في المحافظة.

وأشار القطوي، إن المشروعين هما مشروع شق وتوسعة طريق القصر – الهيجة، بطول 5 كيلو متر، بتكلفة تبلغ 44 مليون ريال، ومشروع شق طريق القرية – لكمة، مكل، بطول اثنين كيلو متر وتكلفة 20 مليون ريال.

وبيّن أن مشروع شق وتوسعة طريق القصر – الهيجة، من المشاريع الضرورية، لما له من أهمية في مركز الجبين بمديرتي كسمة والجعفرية، داعيًا الجهات الرسمية والمنظمات المعنية بالإسهام في استكمال هذه المشاريع.

وأردف، أنه حتى الآن عملت المبادرات المجتمعية على جمع التمويلات والتبرعات من الأهالي والمغتربين وفاعلي الخير ولكن لم يتم جمع التمويل اللازم لتنفيذ المشاريع، سيما في ظل الصعوبات التي تواجه عملية الشق، مناشدًا الجهات الحكومية لتوفير معدات الشق الثقيل اللازمة لعملية الشق.