محلي مزهر يقيم ورشة تدريبية حول إنشاء قاعدة بيانات عامة للمديرية

صورة للمشاركين
صورة للمشاركين
‏  2 دقائق للقراءة        265    كلمة

أقيمت اليوم الأربعاء 26 مايو، في مديرية مزهر بمحافظة ريمة ورشة تدريبية حول إنشاء قاعدة بيانات عامة وآليات تعزيز المشاركة المجتمعية في التنمية المحلية، وذلك بمشاركة السلطة المحلية والمشايخ والأمناء ومدراء إدارات المدارس والشخصيات الاجتماعية بالمديرية.

وتهدف الورشة – وفقًا للقائمين عليها – إلى تعزيز دور المجتمع المحلي في إعداد قاعدة بيانات شاملة لمديرية مزهر على مستوى الفرد والأسرة والقرية والعزلة بما يسهم توفير احتياجاتهم من الخدمات في مختلف المجالات.

كما تسعى الورشة إلى إبراز أهمية ودور المبادرات المجتمعية في تحسين مستوى الخدمات ودعم مشاريع البنى التحتية في مجالات الطرق والمياه والصحة والزراعة بما يسهم في الدفع بعجلة التنمية المحلية.

وفي الافتتاح قال مدير عام المديرية ماجد أمين – في تصريح نقلته وكالة سبأ – إن أهمية الورشة تكمن في إعداد متطوعين لتحفيز المبادرات الذاتية التعاونية لمساندة جهود السلطة المحلية بالمديرية للتحرك في عملية البناء والتنمية خاصة في ظل المرحلة الراهنة.

وأوضح أن الورشة جاءت تنفيذًا لتوجيهات قيادة المحافظة وموجهات الرؤية الوطنية لبناء الدولة الحديثة لتطوير قدرات المجتمعات المحلية في مختلف المستويات الخدمية والتنموية.

لافتًا إلى أهمية تكامل الأدوار بين المجتمع والسلطة المحلية بما يلبي احتياجات وتطلعات أبناء المديرية من المشاريع الخدمية والتنموية، بما يسهم التخفيف من معاناتهم في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن جراء الحصار.

وقدم المشاركون نهاية الورشة العديد من التوصيات أهمها تفعيل دور المجتمع وإسهامه في إعداد قاعدة بيانات بما يخدم مصلحة المواطنين وصولاً إلى تحقيق التنمية الشاملة بالمديرية.