“بطل القراءة في ريمة”.. تحدٍ مسابقاتي للتشجيع على القراءة بريمة

‏  2 دقائق للقراءة        309    كلمة

تحت شعار “القراءة تعديل مسار وبناء كيان” أعلن فريق شجرة طيّبة التطوعي الشهر الجاري بدء التسجيل في المسابقة الأولى لتحدي القراءة في محافظة ريمة خلال العام القادم 2021م، وذلك وفق أنشطة محددة يتم تنفيذها عبر تطبيق واتساب.

وقال عبد المجيد الضيفي، أحد منظمي المسابقة، أن المسابقة تهدف إلى نشر روح القراءة للارتقاء المعرفي والذاتي بين شباب ريمة، كما لتشجيعهم على القراءة وتنمية معارفهم لتصبع القراءة جزءا من حياتهم اليومية، لافتًا أن ريمة تفتقر إلى أنشطة ثقافية والمعرفية المختلفة التي تحقق ذلك.

وأضاف لـ”ريمة بوست، أن آلية التحدي التي ينظمها الفريق، تقوم على أساس تسجيل الشباب الراغبين في خوض التحدي من الجنسين خلال شهر ديسمبر من هذا العام، لتنطلق أنشطة التحدي بدء من يناير من العام الجديد 2021م، من خلال إضافة الشباب المشاركين في التحدي إلى مجموعات خاصة على تطبيق مواقع التواصل “واتساب” بحيث يتم تقسيم المشاركين القرّاء إلى قسمين (مبتدئ ومتوسط).

وأوضح الضيفي، أن الفريق سيقوم بنشر كتب قيّمة ومتنوعة بحيث يختار المتحدي ما يناسبه، كما سيكون على المتحدي المبتدئ قراءة 25 كتابًا، فيما المتحدي المتوسط عليه قراءة 50 كتابًا، وذلك خلال عام 2021م، مشيرًا، أن هناك فريق سيقوم بمتابعة المشاركين أسبوعيًا، ليقدم المشارك ملخصًا قصيرًا عن كل كتاب يقرأه وذلك من أجل عملية التقييم.

وبيّن أن بعد انتهاء التحدي، سيقوم الفريق بتكريم الفائز الذي سيحصل على لقب “بطل القراءة في ريمة للعام 2021م” ومنح جائزة مالية 220 ألف ريال للفائز على المستوى المتوسط، و120 ألف ريال للفائز على المستوى المبتدئ، مؤكدًا أن الفريق خصص الرقم 777961287 للأشخاص الراغبين في التسجيل في التحدي أو الحصول على تفاصيل أكثر.