منتدى الشعراء.. يكرم الفائزين في مسابقة شاعر ريمة

‏  2 دقائق للقراءة        378    كلمة

نظم اليوم بصنعاء منتدى شعراء ريمة حفلا فنيًا لتكريم الشعراء الفائزين في مسابقة شاعر ريمة للشعر الفصيح والشعبي في نسختها الرابعة، والتي يقيمها المنتدى كل عام وبمشاركة واسعة من الشعراء بمختلف فئاتهم.

وفي فعالية التكريم التي حضرها كوكبة من الشعراء والأدباء والشخصيات الاجتماعية، أشار رئيس المنتدى الشاعر ياسين البكالي، إلى ما تميّزت به مشاركات الشعراء من قصائد إبداعية ومنافسة فاعلة في المسابقة، مؤكدًا على أهمية ما يحققه المنتدى من تقديم وجوه شبابية مبدعة، إضافة إلى طباعة مجموعتين شعريتين للشاعر أحمد المعرسي وياسين البكالي، ضمن أنشطة المنتدى لهذا الموسم.

وبيّن في تصريح لـ”ريمة بوست”، أن 60 شاعرًا من شعراء ريمة، منهم 15 في الشعر الفصيح، تنافسوا في مسابقة هذا الموسم الرابع لفئتي الشعر الشعبي والفصيح، موضحًا أنه حاز على المركز الأول في الشعر الفصيح، الشاعران نزار الأبارة وعبدالله ابن الربيع، فيما حاز الشاعران ماجد السلفي وعلي الجديعي على المركزين الثاني والثالث بالترتيب. بينما حاز الشاعر فادي الحميري على المركز الأول على فئة الشعر الشعبي، والشاعران هاني الجندبي وخالد مقيديح على المركزين الثاني والثالث بالترتيب.

وخلال كلمات الاحتفال، أشاد رئيس اتحاد الأدباء والكتاب فرع صنعاء محمد القعود بتجربة إنشاء منتدى شعراء ريمة .. لافتاً إلى أن هذه الفعالية بما تميزت به إذ تعتبر من أهم الفعاليات خلال العام الجاري. وقال :”هذه هي ريمة الحضارة والتاريخ، التي رسمت حضورها، وأثبتت جدارتها من خلال مبدعيها ومناضليها، وهي المحافظة القدوة في الكفاح والإصرار والتآلف والمحبة والتألق”.

 

إلى ذلك، أشار الشاعر والأديب محمد إسماعيل الأبارة في كلمته إلى مميزات المنتدى ودوره الثقافي والإبداعي.. منوهاً بدعم التجار والمغتربين لفعاليات المنتدى التي أسهمت في استمرارية أنشطته وسط انقطاع لمعظم المؤسسات الثقافية، مشيدًا بمميزات محافظة ريمة باعتبارها محافظة الحب والسلام ونموذج للإبداع والتميز، وقال:”لا يمكن أن نصنع نصراً إلا بالحب والإبداع والثقافة والحرية والمعرفة”.

 

وتخلل الحفل، الذي قدمه الشاعر زين العابدين الضبيبي، قصائد شعرية للأشبال سامي محمد العامري، ونهى ياسين البكالي ووصلات فنية، للفنان صدام الحاج، وفرقة برق ميديا، كما تم تكريم الشعراء الفائزين في المسابقة، إضافة إلى تكريم لجنة التحكيم وعدد من الشعراء والمبدعين والإعلاميين الداعمين للمنتدى.