أهالي عُزلة بني أحمد بالجعفرية يستغيثون: “نحن مُحاصرون”

‏  2 دقائق للقراءة        248    كلمة

أطلق أهالي عُزلة بني أحمد بمديرية الجعفرية بمحافظة ريمة (غربي اليمن) نداء استغاثة اليوم الأحد إلى المنظمات الإنسانية والجهات الحكومية المختصة بإنقاذهم نتيجة انقطاع الطُرق المؤدية إلى منطقتهم بعد سيول الأمطار التي أودت بحياة 7 نساء وطفلين آخرين وإصابه ثلاث فتيات بجروح بالغة إثر انهيار منزل مكون من خمس طوابق في جبل ريم يوم الخميس الماضي.

وقال امين منطقة جبل ريم علي محمداحمد مرشد ٥٣عام، لـ”ريمة بوست” إن أبناء عزلة بني أحمد تلقوا اتصالات من أقاربهم خارج المنطقة بغرض تقديم المساعدات بيد أن انقطاع الطريق المؤدي إليهم حال دون ذلك، حيث تعثر الوصول إلى المنطقة بفعل سيول الأمطار التي زادت طرقهم الوعرة تعقيداً، بحسب مرشد.

وكان قد توفي ثلاثة أشخاص آخرين في منطقة ذي عمران، اثنين منهم إثر انفجار سد مائي عليهم، وامرأة أخرى بسقوط صخري، فيما وجّهت أسر الضحايا في ذي عمران وجبل ريم نداء عاجل خشية وقوع كارثة مماثلة، دون استطاعة فرق الانقاذ الطبي والمدني التدخل لإنقاذ المصابين.

وفي السياق ذاته، توفي يوم الخميس الماضي مواطنين في منطقتي بدج وحورة وبني الخطاب (لم يتحقق من العدد حتى الآن) وأصيب آخرين نتيجة تدافع السيول التي أدت أيضاً الى انقطاع الطريق المؤدية إلى الجبين عاصمة المحافظة.

وكان قد وجّه محافظ ريمة فارس الحباري نداءً عاجلاً للجهات المختصة والمنظمات الدولية والإنسانية بسرعة التدخل وتوفير الإمكانيات اللازمة لفتح الطرقات وتقديم المساعدات للمتضررين وتقييم الأضرار التي لحقت بالطرق والمزارع ومنازل المواطنين.