فعالية تأبينية لفقيد الوطن اللواء علي سالم الخضمي

‏  2 دقائق للقراءة        316    كلمة

أقيمت اليوم الخميس 9 مايو/ 2024 في العاصمة صنعاء فعالية تأبين للفقيد اللواء علي سالم الخضمي محافظ ريمة الأسبق والذي وافاه الأجل في الخامس من مارس المنصرم.

وفي الفعالية التي حضرها جموع من أبناء ريمة و عددا من مسؤولي الدولة القى نجل الفقيد عمر علي سالم الخضمي كلمة عن أسرة الفقيد، مشيرا إلى أن والده كان رجل مبادئ ونزاهة في الفكر ونظافة اليد، مناضلاً سياسياً حصيف الرأي، متشبثاً بالمبادئ التي آمن بها لا يحيد عنها، ولو كان في ذلك مساس مباشر لشخصه وتأثير على وضعه الاعتباري داخل المحيط الاجتماعي والانساني الذي ينتمي إليه.

وأكد أن الفقيد الراحل كان في كل اللقاءات والاجتماعات وفي كل المنتديات كتلة من النشاط والحيوية والبذل والعطاء والتضحية، مدافعاً شرساً عن مبادئه ووطنه، مبيناً أن والده الراحل كان خدوما يتصف بالنزاهة والاستقامة والدفاع المستميت عن حقوق المستضعفين، حيث لم تكن تهمه مصلحته الشخصية البحتة بقدر ما كان همة الأول وهاجسه الأساسي خدمة المواطن البسيط والسعي الجاد والحثيث إلى المساهمة في حل مشاكله بكل ما أوتي من قوة وخبرة وذلك في صمت ونكران للذات.

وقال عمر الخضمي: “إنني إذ اقف بين ايديكم اليوم ينتابني شعور مزدوج ما بين العرفان والتقدير لاسم وشخص الفقيد واسهاماته العظيمة، وما بين الحزن والأسى على رحيله كأي أب عظيم وقائد محنك وفارس نبيل يغادر اهله وقومه بعدما افنى حياته خدمة لهم ومعهم، فما اقسى ان اتحدث عن رحيل أب حنون كان بمثابة الصديق الحميم والاخ الشقيق، وعن فقدان أب كان السند، وعن مربي كان يقاسم الجميع ملحه وخبزه وعمله ومعرفته وامنياته وهواجسه، وهاهو يأتمننا عليها ويرحل تاركاً البيت وأهل البيت.

وألقيت في الفعالية عدد من الكلمات تناولت الكثير من المواقف الوطنية والاجتماعية والإنسانية المشرفة لفقيد الوطن اللواء علي سالم الخضمي. كما عُرض خلال ذات الفعالية فيلم وثائقي عن حياة الفقيد الخضمي، تضمن سرداً لسيرته الذاتية ومواقفه الوطنية والتنظيمية داخل المؤتمر الشعبي العام.