الدكتوراة بإمتياز للزميل الضرعي من معهد الصحافة وعلوم الإخبار بتونس

‏  3 دقائق للقراءة        408    كلمة

حصل الباحث اليمني بشير طاهر الضرعي اليوم الجمعة 15 آذار/ مارس 2024 على درجة الدكتوراة من معهد الصحافة وعلوم الإخبار بجامعة منوبة في تونس.

وحصد الضرعي أحد أبناء مديرية كسمة على درجة الدكتوراة بتقدير “مشرف جدا” امتياز مع التوصية بالطباعة والنشر؛ عن أطروحته الموسومة بـ “توظيف صحافة البيانات في غرف الأخبار التلفزيونية والعوامل المؤثرة عليها:دراسة على القنوات الناطقة بالعربية (الجزيرة- سكاي نيوز عربية- الحرة- RT)”.

الضرعي مع مجموعة من زملاءة وأساتذته واقاربة بعد المناقشة
الضرعي مع مجموعة من زملاءة وأساتذته واقاربة بعد المناقشة الصورة من صفحته على فيس بوك

وأجريت المناقشة العلنية اليوم من قبل اللجنة برئاسة الأستاذة زهرة غربي وعضوية الأستاذ الصادق الحمامي والأستاذة حميدة البور والأستاذ محمد طارق بن شعبان.

 

وحضر المناقشة المستشار الثقافي في سفارة بلادنا في تونس الدكتور/ أنيس ثابت أنيس ثابت عثمان والمستشار السياسي الأستاذ/ مسلي بحيبح وعدد من الأكاديميين والزملاء.

الضرعي مع مجموعة من المناقشين والأصدقاء
بشير الضرعي مع مجموعة من المناقشين والأكاديميين الصورة من صفحتة

وعمل بشير الضرعي أحد  أبناء مديرية كسمة بمحافظة ريمة مستشارا وباحثا في مجال الإعلام لصالح العديد من الجهات الدولية ويعد من أبرز الإعلاميين اليمنيين حيث تخرج من كلية الإعلام بجامعة صنعاء و تنقل للعمل كمقدم ومعد بين وسائل إعلام مسموعة عدة ليعمل بعدها مذيع تلفزيوني للأخبار الرياضية في قناة اليمن اليوم الفضائية وبعد مشوار مهني حافل بالعطاء توجه إلى تونس للدراسات العليا وأنهى مشواره الأكاديمي اليوم بحصولة على درجة الدكتوراة.