اليونيسف توزع أدوية ومستلزمات طبية لأكثر من ستين مرفقا صحيا بريمة

‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة

بدأت اليوم السبت 28أكتوبر/ تشرين أول عملية توزيع عدد من الأدوية والمستلزمات ل63 مرفقا صحيا في محافظة ريمة بدعم من منظمة الأمم المتحدة للأمومة والطفولة “يونيسف”.

ويأتي التوزيع الذي ينفذه مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة ضمن سلسلة من الأنشطة التابعة لمشروع رأس المال البشري الممول من البنك الدولي عبر “اليونيسف” بالشراكة مع وزارة الصحة اليمنية ليستفيد المواطنون من الخدمات الطبية والدوائية في هذه المراكز.

ويقدم المشروع برامج الرعاية الصحية الأولية التي تشمل: التحصين، علاج سوء التغذية الحاد الوخيم، رعاية الألم والوليد،الرعاية التكاملية لصحة الطفل.

ما هو مشروع رأس المال البشري الطارئ؟

يهدف مشروع رأس المال البشري الطارئ الرئيسي في اليمن والتمويل الإضافي الممولين من البنك الدولي إلى الإسهام في جهود المجتمع الدولي للحفاظ على استمرار تقديم الخدمات الصحية والتغذوية وتوسيع نطاقها وتعزيزها بما يتماشى مع الحد الأدنى من الخدمات في اليمن والاستجابة لمواجهة الأزمات الصحية والتغذوية والمساهمة في توفير المياه الصالحة للشرب وتحسين القدرة التشغيلية لنظام المياه والصرف الصحي.

ويستهدف هذا المشروع جميع أرجاء اليمن مع إجراء بعض التدخلات التي تركز على محافظات أو مديريات محددة حسب الأولويات والاحتياجات التي تم تحديدها خلال تنفيذ المشروع.