“احرقوني بالحديد الساخن واجبروني على ابهام عقد النكاح ” طفلة تفر من منزل زوجها بعد اجبارها على الزواج قسراً في ريمة

‏  2 دقائق للقراءة        283    كلمة

تمكنت الطفلة علا عميرة (10 أعوام) احدى القاصرات في مديرية مزهر من الفرار من منزل زوجها بعد أجبراها بالزواج من رجل أربعيني من ابناء المنطقة يدعى محمد عبدالجليل علي الاهدل بسبب عدم قدرتها على تلبية متطلبات الحياة اليومية الشاقة والتي تكبر سنها وقالت الطفلة انها مرة بظروف سيئة في منزل زوجها وايضاً في منزل والدها وعمتها.

وتظهر صورة لعقد الزواج بتاريخ 5/7/2022م انه تم عقد القران للطفلة دون وجود بيانات بطاقة شخصية واكتفى كاتب الوثيقة بجملة ” عَرف بها والدها”.

وقال احد الاهالي انه تم التحايل بتاريخ الميلاد ونسبة الى عام 2004 بخلاف ما يتضح من خلال بنية الفتاة ومعرفة الناس بتاريخ ميلادها.

وقالت الطفلة انه تم ضربها واجبارها من قبل والدها على “التبصيم” (اخذ بصمة الابهام) على عقد النكاح .

وتلجئ الطفلة الان في منزل احد ابناء المنطقة بعد افتقارها للحماية والامن في منزل والده وعمتها من جهة وزوجه الاخر من جهة ثانية .

وقال مصدر محلي أن الجهات الأمنية ألقت القبض على والد الطفلة وانه حاليا في السجن.

تعنيف الاب والعمة للطفلة

ونقل الاهالي فيديو مصور للطفلة قولها: “كانت عمتي تقوم بتسخين السكينة على النار وتقوم بأحراقي في يدي ومناطق متفرقة من جسمي, وتقوم بضربي في راسي وتعض أذني” ويظهر الفيديو وجود دكمات وضربات على راس الطفلة وتروي الطفلة ان والدها كان يقوم بضربها عرض الحائط برأسها وتضيف ان الاسباب تعود لعدم قدرتها للممارسة اعمال شاقة بناء على آمر عمتها مثل جلب الماء وطهي الاكل وجلب الحطب.