إثر جلطة دماغية.. وفاة الدكتور عبدالسلام الجندلي بصنعاء

صورة الدكتور عبدالسلام الجندلي
‏  2 دقائق للقراءة        267    كلمة

توفي اليوم الأربعاء 17 أغسطس بالمستشفى الجمهوري بأمانة العاصمة، الدكتور عبدالسلام الجندلي، نائب رئيس جمعية الهلال الأحمر بمحافظة ريمة، عن عمر ناهز 52 عامًا، قضاها في العمل الطبي والإنساني.

وقال مصدر مطلع، إن الدكتور عبدالسلام الجندلي، توفي اليوم في مستشفى الثورة بصنعاء بعد معاناة مع المرض إثر جلطة دماغية أصابته منذ ما يقارب عشرة أيام، ووري جثمانه الثرى بعد ظهر اليوم في أمانة العاصمة بصنعاء، تاركًا حزنًا كبيرًا على الكثير من أبناء ريمة.

ويعتبر الدكتور عبدالسلام الجندلي، أحد الشخصيات الاجتماعية والكوادر الطبية في محافظة ريمة، حيث ولد في عزلة الرييم بمديرية مزهر عام 1971م، وتلقى تعلميه الأولي في مديريتي مزهر وكسمة، ومن ثم انتقل للدراسة الثانوية العامة في ثانوية الكويت بالعاصمة صنعاء.

حصل الجندلي على البكالوريوس في الطب العام والجراحة من جامعة استرخان الروسية بدرجة امتياز مع مرتبة الشرف، كما حصل على درجة الماجستير في أمراض القلب والباطنية بدرجة امتياز مع مرتبة الشرب من ذات الجامعة في روسيا الاتحادية عام 2003م.

عمل الجندلي في العديد من المستشفيات العامة والخاصة في أمانة العاصمة، كمستشفى المرأة والطفل، مستشفى الخزان، مستشفى نبض الحياة، المستشفى الدولي الحديث، والمستشفى اليمني الأردني، ومستشفى الثورة.. الخ، كما تقلد العديد من المناصب الإدارية أخرها نائب رئيس جمعية الهلال الأحمر فرع ريمة.

كما للدكتور الجندلي العديد من الاسهامات والكتابات في الساحة الأدبية والشعرية، حيث صدر له أول ديوان شعري عام 2010م، بعنوان “وبزغ الفجر” كما نشرت له العديد من الأبحاث الطبية في مجلات علمية مختلفة.