مناقشة أضرار الأمطار بريمة وسبل معالجتها

‏  2 دقائق للقراءة        234    كلمة

ناقشت اليوم السبت 13 أغسطس، لجنة الطوارئ والكوارث بمحافظة ريمة، برئاسة وكيل المحافظة محمد عبده مراد، الجوانب المتعلقة بمعالجة الأضرار التي خلفتها سيول الأمطار في المحافظة.

وخلال الاجتماع الذي ضم وكيلا المحافظة، حفاظ الواحدي وفهد الحارسي، والمكاتب المعنية، قدم هلال الحداد، مدير فرع المجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية، تقريرًا حول أضرار الأمطار والسيول في مناطق المحافظة.

وأوضح التقرير أن الأمطار والسيول تسببت بوفاة 9 أشخاص، فيما بلغت عدد المنازل المتضررة 471 منزلاً، إضافة إلى تضرر 81 مزرعة، ونفوق 40 رأس من الأغنام و3 رؤوس من الأبقار.

وأشار إلى أن الأمطار والسيول تسببت بانقطاع ثلاث طرق رئيسية و21 فرعية على مستوى المحافظة، إلى جانب تضرر أكثر من 33 من آبار المياه والسدود و12 مدرسة و7 مراكز صحية.

في السياق ذاته، أقر الاجتماع تقييم كافة الأضرار بمختلف المجالات ووضع التوصيات المناسبة لمعالجتها بما يضمن تنفيذ كافة الأعمال الطارئة وبصورة عاجلة، مؤكدًا أهمية موافاة اللجنة بصورة من تقارير الأضرار للبحث عن مصادر دعم من المنظمات المانحة العاملة في هذه المجالات والجهات ذات الاختصاص.

وأكد الوكيل محمد مراد، أهمية البدء بحل إشكالات الطرق الهامة الرئيسية والفرعية التي تضررت من سيول الامطار كونها تمثل شريان الحياة لكل المجتمعات المحلية، مشددا على أهمية تقديم المعونات العاجلة لكل المتضررين وبمختلف مناطق وعزل المحافظة