بدء صرف مخصصات مشروع “رحماء بينهم” لـ 9,700 مستفيد ومستفيدة عبر البريد اليمني بريمة

بدء صرف مستحقات مستفيدي مشروع رحماء بينهم
‏  2 دقائق للقراءة        244    كلمة
باشر ظهر اليوم الأحد 17 ابريل/نيسان، المستفيدين والمستفيدات من مشروع “رحماء بينهم” الذي تُقيمه الهيئة العامة للزكاة، استلام مخصصاتهم المالية عبر مكاتب البريد اليمني في عاصمة المحافظة الجبين وجميع المديريات، وذلك في المرحلة الأولى لمن استكملوا بياناتهم، فيما لاتزال هناك مرحلة ثانية لمن ما زالوا بانتظار صدور بطائقهم الشخصية للاستلام عبر البريد اليمني.
وقال خالد الشاوش مدير فرع البريد اليمني بالمحافظة في تصريح خاص لـ “ريمة بوست” إن الصرف يستفيد منه في المرحلة الأولى 9,700 شخصًا ممن اكتملت بياناتهم واستكملوا إجراءات الحصول على الهوية الشخصية الإلكترونية.
وأوضح أن ما تزال هناك مرحلة ثانية تستهدف 14,800 مستفيدًا ومستفيدةً، بعد اصدار بطائقهم الشخصية ليتمكنوا من استلام مخصصاتهم عبر فروع هيئة البريد اليمني في كافة مديريات ريمة.
وأشار الشاوش، إلى أنه في إطار التخفيف على المستفيدين من أعباء التنقل خصوصًا السكانين في القرى والعزل البعيدة من فروع البريد بالمديريات، فإنه سيتم الصرف عبر وكلاء البريد اليمني المتواجدين في هذه المناطق.
ويأتي مشروع “رحماء بينهم” ضمن أنشطة ومشاريع الهيئة العامة للزكاة تستهدف الفئات الفقيرة والمحتاجين في مناطق سيطرة حكومة صنعاء “الحوثيين” ويستهدف هذا المشروع بحسب الهيئة ما يقارب مليون شخصًا على مستوى اليمن.