الماجستير بامتياز للشاعر أحمد المعرسي من جامعة صنعاء

الماجستير للباحث أحمد المعرسي
‏  2 دقائق للقراءة        205    كلمة

نال الباحث أحمد علي علي المعرسي، اليوم الاثنين 28 شباط/فبراير، على درجة الماجستير بامتياز من مركز تطوير الإدارة العامة بجامعة صنعاء، عن رسالته الموسومة بـ “علاقة الإنفاق العام بالكفاءة التعليمية للتعليم العام في الجمهورية اليمنية خلال الفترة 2004 – 2014م”.

وهدفت الدراسة إلى إبراز العلاقة بين الإنفاق العام وكفاءة التعليم، مبينًا العلاقة العكسية بين الإنفاق العام وظاهرة التسرب والرسوب، والطردية بين الإنفاق والنجاح، كما تهدف إلى عرض كفاءة تخصيص الموارد على التعليم العام الأساسي والثانوي.

وأشادت لجنة المناقشة والحكم، برئاسة الأستاذ الدكتور عاتق سالم الأحول، مشرفًا على البحث، والأستاذ الدكتور أحمد علي الحاج، عضوًا ومناقشًا، برسالة الباحث وما تضمنته من دراسة دقيقة للمشكلة والحلول المختلفة التي أوردتها، وأوصت اللجنة بطباعة المادة البحثية.

ويعتبر الباحث أحمد المعرسي، أحد الشعراء البارزين بمحافظة ريمة، ولد في عزلة بني ضبيبي عام 1983، وله العديد من الدواوين الشعرية، أبرزها “احتضار الغروب”و”شهوة الكبريت”  و”تراب الظل” الذي حصل على جائزة رئيس الجمهورية للشعر عام 2006م، كما له ديواني “من مذكرات أنثى الريح” و “سيف من لهب”.