وفاة طفل جرّاء سوء التغذية بريمة

‏  2 دقائق للقراءة        238    كلمة

توفي اليوم الأحد، 15 أغسطس/آب، في منطقة الحدية بمديرية الجعفرية، الطفل عبدالوهاب جابر أحمد، 9 أشهر بسبب إصابته بسوء التغذية الحاد.

وقال الدكتور عادل النهاري، منسق التغذية بالجعفرية، إن الطفل عبدالوهاب، أسعف صباح اليوم إلى المركز الصحي بمنطقة الحدية بالجعفرية، وهو في حالة صحية غير مستقرة بسبب معاناته من سوء التغذية الحاد.

وأضاف لـ”ريمة بوست” أن بعد الاطلاع إلى حالة الطفل واتخاذ الاجراءات الروتينية فقد تم إحالته إلى مركز الاستقرار التغذوي في الجبين، لكن لم يتم نقله حينها بسبب تدني الحالة المادية لوالد الطفل وعدم وجود سيارات إسعاف في المديرية لنقل مثل هذه الحالات الحرجة.

وأوضح، أن مكتب الصحة في الجعفرية أبلغ إدارة مكتب الصحة في الجبين حول حالة الطفل وضرورة إسعافه إلى الجبين والصعوبات التي تواجه ذلك، مشيرًا إلى أن بعد التنسيق بين مكتب الصحة والهلال الأحمر فقد تم إرسال سيارة إسعاف تابعة للهلال من مديرية كسمة.

وأردف: “قبيل المغرب اليوم كانت سيارة الإسعاف على أطراف مديرية الجعفرية ويحتاج أمر وصولها إلى منزل الطفل حوالي ساعتين، إلا أنه تم إبلاغنا أن الطفل فارق الحياة قبل المغرب”. معبرًا عن أسفه حيال ذلك.

وأكد النهاري على ضرورة احتياج مديرية الجعفرية إلى مستشفى عام ومركز استقرار تغذوي (TFC) وسيارة إسعاف لخدمة المرضى وإنقاذ مثل هذه الحالات المرضية التي تتطلب إجراءات مستعجلة للحفاظ على حياتها.