صحة الجعفرية تنفي وجود حالات اشتباه بكورونا ببني واقد

‏  2 دقائق للقراءة        260    كلمة

نفى الدكتور عبد الملك الجعدي مدير مكتب الصحة بالجعفرية، وجود أي حالات اشتباه بالإصابة بفيروس كورونا في أوساط طلاب مدرسة الشعب في منطقة بني واقد بالجعفرية.

 

وقال في تصريح لـ”ريمة بوست” إنه بعد تداول مذكرة لمدير مدرسة الشعب بشأن وجود انتشار أعراض مرضية غير معروفة بين الطلاب وأهاليهم، قام فريق الاستجابة السريعة التابع لمكتب الصحة بالنزول إلى المنطقة ببني واقد وتم فحص جميع الحالات.

 

وأضاف أن الفحوصات التي أجريت لجميع الحالات بيّنت أن الأعراض التي يعاني منها المصابين ليست سوى التهابات ونزلات برد، مشيرًا أن الوضع الصحي طبيعي وغير مقلق.

 

في السياق ذاته، أوضح مصدر محلي – فضّل عدم الإفصاح عن هويته – في منطقة بني واقد، أن حيدر عبد الله إسماعيل مدير مدرسة الشعب تعرض للمساءلة من قبل الجهات الأمنية، بعد نشره مذكرة تضمنت مناشدة لمكتبي التربية والتعليم، بشأن انتشار أعراض لوباء غير معروف في أوساط الطلاب.

 

وأضاف أن مدير المدرسة قام بنشر المذكرة في جروب تربوي على تطبيق (واتساب)، ما أدى إلى انتشارها وقيام البعض بنشرها وتحوير مضمونها بأن هناك تفشٍ لفيروس كورونا في أوساط الطلاب وأهاليهم، مؤكدًا أن بعد نزول مكتب الصحة لم يتبين وجود أي مرض وإنما كانت أعراض التهابات ونزلات برد عادية.