مناشدة لأهالي اليمانية بالجعفرية لانقاذهم من أضرار الأمطار

‏  1 دقيقة للقراءة        192    كلمة

وجّه اليوم أهالي عزلة اليمانية بمديرية الجعفرية مناشدة للسلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني، لإنقاذهم من الأضرار والخسائر التي خلفتها الأمطار الغزيرة في منازلهم ومزارعهم.

وقال الإعلامي، إبراهيم العامري، في المناشدة، إن الأهالي بعزلة اليمانية يواجهون أخطار كارثية تهدد حياتهم، حيث أصيب مواطن بجروح وكدمات عميقة إثر سقوط سقف منزله عليه، في بني وليد، اليوميين الماضيين، فيما تعرضت عدة منازل لخسائر كبيرة جرّاء الأمطار الغزيرة المصحوبة بالرياح، التي هطلت _وتهطل_على المنطقة منذ أكثر من أسبوع.

وأضاف، أن الأمطار تسببت بحدوث تشققات وانهيارات في أكثر من عشرة منازل، في مناطق عزلة اليمانية، ما دفع ساكنيها للخروج منها، وفاقم معاناتهم وسط ظروف صعبة، بينما يعيش آخرون لحظات رعب خوفًا من انهيار منازلهم أو تعرضها لانهيارات المدرجات الزراعية.

وفي السياق ذاته، أهاب مصدر محلي، بالمواطنين الساكنين في منازل قديمة إلى توخي الحذر من تشققات جدرانها وانهيارها، مشددا على ضرورة إخلائها حفاظا على حياة أسرهم وتحسبًا لأي أضرار قد تقع.

وطالب المصدر، السلطة المحلية والجهات المعنية، بالنظر إلى معاناة أبناء تلك المناطق، ووضع حلول تساعدهم في تجاوز الظروف والمخاوف التي خلفتها الأمطار.