لقاء موسع بصنعاء يناقش أوضاع وقضايا محافظة ريمة

‏  2 دقائق للقراءة        322    كلمة

عقد أمس الاثنين، 21 نوفمبر في العاصمة صنعاء، لقاء موسع لقيادات وشخصيات وأبناء محافظة ريمة برئاسة المحافظ فارس الحباري، جرى خلاله مناقشة جملةً من الموضوعات والقضايا التي تهم الشأن المحلي في المحافظة.

وجرى خلال اللقاء الذي حضره أعضاء من مجلسي النواب والشورى ووكلاء المحافظة والقيادات المحلية والتنفيذية والمجتمعية، اتخاذ العديد من القرارات، أبرزها التوجيه باعتماد بني الضبيبي مديرية مستقلةً إلى جانب ضم عزلتين مجاورتين لها، إلى جانب، سفلتة طريق الدائري بمدينة الجبين، واعتماد جامعة في ريمة، وفصل مكتب بريد ريمة عن بريد الحديدة، واعتماد انشاء فرع لمصلحة الجمارك وفرع لشركة النفط بالمحافظة.

وأشار الحباري، في حديثه، إلى توجيهات القيادة، شملت التوجيه بصرف 130 مليون ريال دعم لتنفيذ مشاريع المحافظة وتوجيه أمين العاصمة ومحافظي المحافظات بجمع تبرعات تجار محافظة ريمة في أي مناسبة، وتحويلها لصالح خدمة المحافظة، بالإضافة إلى صرف المبالغ السابقة من الأمانة ومحافظة صنعاء وصرف المبلغ المتبقي من إيرادات المحافظة من عام 2018م لشراء المعدات.

وأضاف الحباري، أنه تم اعتماد 10% من ايرادات محافظة الحديدة لصالح محافظة ريمة وشراء معدات شق، وتوفير قاطرة لنقل المعدات الثقيلة، إلى جانب اعتماد مادة الديزل بصورة شهرية لتشغيل المعدات في الطرقات التي يتم شقها وأجور نفقات العاملين عليها، ودعم المبادرات المجتمعية بمادة الاسمنت والديزل، وصرف قطع غيار المعدات لوحدات الشق وصيانتها.

وأوضح، أنه تم التوجيه بصرف شاشة عرض للمناسبات الكبيرة بالمحافظة وانشاء اذاعة محلية بالمحافظة، بالإضافة إلى بناء الإصلاحية المركزية وبناء إدارة شرطة أمن المحافظة وكذلك اعتماد انشاء عبارات لجميع الطرق التي تم تنفيذها من الجهات الرسمية وكذلك مشاريع المبادرات المجتمعية.

وأكد الحباري، على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد ومضاعفة الجهود بما يكفل تحسين مستوى الخدمات وتنمية الموارد المالية وجعل المصلحة العليا للوطن فوق كل الاعتبارات والانتماءات، معبرًا عن ثقته بتعاون قيادات المحافظة والسلطة المحلية والمكاتب التنفيذية والمديريات للنهوض بأوضاع المحافظة في مختلف المجالات ووضع المعالجات المناسبة لأي إشكاليات خاصة بأبناء ريمة.