لقاء يناقش احتياجات فرع المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي بريمة

‏  1 دقيقة للقراءة        197    كلمة

عقد اليوم السبت، 12 يونيو، بصنعاء لقاء ضم محمد عبده مراد، وكيل محافظة ريمة، والمهندس عبد الرقيب الشرماني، وزير المياه والبيئة في حكومة الإنقاذ بصنعاء، لمناقشة وضع فرع المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي بمحافظة ريمة.

وفي اللقاء، الذي تناولته وكالة الأنباء “سبأ”، أكد الوزير الشرماني حرص الوزارة على دعم فرع المؤسسة العامة بريمة بما يمكنه من القيام بمهامه على أكمل وجه، خاصة ما يتعلق بإيصال خدمات المياه للمواطنين.

وأشار إلى التوجهات الجارية بشأن دعم المؤسسات للانتقال بها إلى مرحلة الاعتماد على الذات من خلال تنمية الإيرادات وترشيد النفقات. لافتًا إلى أن مواكبة التوسع في أعداد المشتركين والمستفيدين من الخدمة يتطلب البحث عن مصادر مياه جديدة وتطوير أعمال الفرع بتحديث الأنظمة وحوسبة الفواتير وتركيب طاقة شمسية بدلاً عن المولدات.

ووجه وزير المياه والبيئة بعمل دراسة فنية متكاملة لاحتياجات فرع المؤسسة العامة بريمة وسيتم الاستيعاب في إطار التمويلات المتاحة.

وخلال اللقاء الذي حضره، فواز قيران، رئيس المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي ونصير شايع، مدير فرع المؤسسة العامة بريمة؛ أشاد محمد عبده مراد وكيل المحافظة، بحرص وزارة المياه والبيئة على دعم فرع المؤسسة لتعزيز خدمات مياه الشرب للمواطنين.