بتمويل مجتمعي.. استمرار العمل في مسح وتوسعة طريق فرعي بكسمة

‏  2 دقائق للقراءة        203    كلمة

تواصل منذ أسبوعين مبادرة مجتمعية محلية من أبناء وشباب عزلة المغارم بمديرية كسمة بريمة، العمل في مشروع تمهيد وتوسعة ورصف طريق بني سهيل المغارم – وادي السيد – علوجة، وذلك بتمويل مجتمعي على حساب المواطنين.

ودشن القائمون على المبادرة المجتمعية، الأسبوع الماضي، العمل في مشروع طريق بني سهيل – علوجة باستخدام معدات الشق الثقيلة “البوكلين” من أجل تمهيد الطريق وتوسعتها خصوصًا في المنعطفات الجبلية الصعبة، وذلك لتسهيل عملية الرصف التي سيتم البدء فيها بعد الإنتهاء من مرحلة التمهيد والتوسعة.

وتتطلب عملية المسح والتوسعة باستخدام “البوكلين”، ما يزيد عن 300  ساعة عمل، بحسب القائمين على المشروع، كما تصل تكلفتها المادية إلى ما يقارب 10 ملايين ريال يمني، الأمر الذي دفع الأهالي إلى إعلان التبرعات لصالح استمرار العمل في الطريق من أجل استكمال عملية الرصف خلال الفترة القادمة.

ولاقت المبادرة المجتمعية تفاعلاً كبيرًا من قبل المواطنين من أبناء وشباب عزلة المغارم، والذين أعلنوا عن تضامنهم وتعاونهم من أجل إنجاح مشروع طريق بني سهيل – علوجة، الذي يربط منطقتهم بالطريق الرئيسي في سوق علوجة بمديرية الجعفرية، باعتبارها شريان أساسي يخفف عنهم معاناة التنقل والسفر ويساعد في وصول احتياجاتهم الضرورية.