انطلاق ورش عمل لتطوير الزراعة التعاقدية في محافظة ريمة

‏  1 دقيقة للقراءة        196    كلمة

دشنت وزارة الزراعة والثروة السمكية والموارد المائية، بالتعاون مع الاتحاد التعاوني الزراعي، أربع ورش عمل تهدف إلى تطوير آلية تنفيذ الزراعة التعاقدية للموسم الزراعي 1446هـ، وذلك لـ30 جمعية تعاونية زراعية تشمل محافظة ريمة بالإضافة الى أربع محافظات.

تستهدف هذه الورش، التي ينفذها مختصون من الاتحاد، تدريب 160 متدربًا من الهيئات الإدارية للجمعيات، حيث سيتعرف المشاركون على معارف وأساسيات الزراعة التعاقدية. كما سيتم تزويدهم بدليل شامل يساهم في تحسين وتطوير هذه الزراعة، مما يعزز جاهزية الجمعيات لتنفيذ هذا النوع من الزراعة.

تأتي أهمية هذه الورش في تعزيز دور الجمعيات التعاونية في تسويق المنتجات الزراعية، مما يسهم في تجاوز التحديات التي تواجهها هذه الجمعيات، ويهدف إلى تقليل فاتورة الاستيراد وتحقيق التنمية المستدامة.

المحاصيل الزراعية التي ستتضمنها الزراعة التعاقدية تشمل السمسم، الذرة الشامية، التمور، الطماطم، البازلاء، العدس، الحلبة، والفول السوداني، بالإضافة إلى مجموعة من الأعشاب والتوابل مثل الزنجبيل والكركم.

تستهدف الورش جمعيات في محافظة ريمة، مثل الجعفرية والسلفية وبلاد الطعام، بالإضافة إلى جمعيات في محافظات حجة وتعز والحديدة وإب، مما يعكس الجهود المبذولة لتعزيز الزراعة التعاقدية وتحسين مستوى الإنتاج الزراعي في المنطقة.